أفضل شركة سيو بالسعودية لرفع ترتيب موقعك

أفضل شركة سيو بالسعودية

جدول المحتويات

أفضل شركة سيو بالسعودية هي أحد الأضلع الرئيسية في كل استراتيجية تسويق إلكتروني، للتحسين من ترتيب الموقع في محركات البحث وجذب المزيد من الزيارات المساهمة في التحسين من المبيعات والتحويلات داخل الموقع أو المتجر فما المقصود بشركة السيو؟ وكيف تختار أفضل شركة سيو بالسعودية؟ 

ما هي أفضل شركة السيو ؟ 

أفضل شركة سيو

شركة تحسين محركات البحث أو أفضل شركة سيو بالسعودية هي كيان متخصص في التسويق للمواقع عبر أحد القنوات التسويقية المهمة وهي محركات البحث مثل Google و Bing وغيرها. بالاستفادة من أعداد المستخدمين الكبيرة التي تحصل عليها محركات البحث هذه، فعلى سبيل المثال في جوجل وحده تُجرى أكثر من 89.3 مليار عملية بحث في الشهر.

الجدير بالإشارة أن ترتيب المواقع على محركات البحث يعتمد على توفير مجموعة من عوامل الترتيب. على سبيل المثال جودة المحتوى، الربط الخارجي، تجربة المستخدم وسرعة الموقع وغيرها. وهنا أفضل شركة سيو بالسعودية تعمل على توفير الجهود للإيفاء بهذه المتطلبات وترتيب المواقع في الصفحات الأولى من محركات البحث. 

عبر ترتيب الموقع في النتائج الأولى، سيتيح لها الفرصة للحصول على زيارات أكثر.بالتالي، مبيعات وتحويلات أكبر داخل الموقع. 

 إذا ما الذي تقوم به شركات تحسين محركات البحث؟

شركات السيو توفر مجموعة من الخدمات الهادفة للتحسين من ترتيب الموقع في صفحة النتائج والمتمثلة في: 

تدقيق السيو: هنا تعمل كل شركة سيو على تدقيق سيو الموقع الذي تريد تحسينه، من التعرف على ترتيبه الحالي في صفحة النتائج وتدقيق المحتوى والمشاكل التقنية وسرعة الموقع والبيانات المنظمة أو الاسكيما والأكواد وغيرها من الجوانب لتحديد الجوانب التي تحتاج إلى اهتمام أو عمل أكثر.

السيو التقني: بعد عمل تدقيق للموقع والتأكد من صحته تقنيًا والمحتوى الواجب التركيز عليه وغيرها من الجوانب. تبدأ أفضل شركة سيو بالسعودية في التعمق قليلًا والعمل على حل المشاكل التقنية في الموقع وتشتمل الخطوات على: 

  • تحسين سرعة الموقع.
  • تحسين زحف عناكب البحث.
  • تحسين أكواد الموقع.
  • تحسين تجربة المستخدم.

السيو داخل الصفحة:  تحسين محركات البحث الداخلي من أهم أنواع السيو التي تنفذها شركات السيو، حيث يشتمل على التحسين من المحتوى وغيرها من الجوانب المؤثرة على تجربة المستخدم، وإليك ما تنفذه شركة السيو: 

  • تحسين هيكل الموقع.
  • تحسين الصور.
  • تحسين أوصاف المقالات والصفحات.

السيو الخارجي: أحد أنواع السيو المهمة التي تقوم بها شركات تحسين محركات البحث، من خلال الربط الخارجي للموقع مع مواقع أخرى. إذ يعمل على التحسين من موثوقيته لدى كل من المستخدمين ومحركات البحث. وهنا تقوم كل شركة سيو بالآتي: 

  • تحليل الروابط الخلفية.
  • تحليل المواقع المنافسة.
  • تحليل موثوقية الروابط الخارجية.

البحث عن الكلمات الرئيسية: المحتوى من العناصر المهمة عند التحسين من سيو الموقع، وشركات السيو توفر له اهتمام خاص بالبحث عن الكلمات الرئيسية على حسب معدل البحث والمنافسة وكتابة محتوى احترافي للترتيب في النتائج الأولى. وتتضمن عملية التحسين الجوانب التالية: 

  • وضع خطة الكلمات الرئيسية.
  • مراجعة المحتوى.
  • كتابة المحتوى والمقالات.

لماذا تحتاج إلى شركة سيو بالسعودية؟ 

في الوقت الذي بإمكانك التحسين فيه من سيو موقعك بنفسك، شركة السيو توفر لك فريق كامل وخبير في المجال للتحسين من ترتيب موقعك في محركات البحث. كما أنه مع التغيير المستمر لخوارزميات محركات البحث، أضحى لزامًا أن تكون هناك جهة متخصصة لتنفيذ هذه المهمة المعقدة وإليك ما توفره لك شركة السيو: 

وضع إستراتيجية لتحسين محركات البحث لموقع 

السيو يتطلب عمل منتظم ولفترة طويلة.بالتالي، يجب أن تكون هناك استراتيجية متكاملة لتحسين سيو الموقع، وشركة السيو تعمل على وضعها بعد إجراء دراسة متقصية عن العلامة التجارية والمنتجات والخدمات المقدمة والأهداف المُراد تحقيقه ودراسة السوق المكون من كل من الجمهور المستهدف والمنافسين. 

وغالبًا، ما تتضمن استراتيجية السيو الجوانب التي سيتم تحسينها سواء تقنيًا أو داخل أو خارج الموقع، والتكتيكات التي ستتبعها على سبيل المثال الكلمات المفتاحية المستهدفة والمقالات التي سيتم نشرها والروابط الخلفية. في نفس السياق توفر خطة مخصصة لكل جانب على حدة على سبيل المثال خطة مخصصة للروابط الخلفية وخطة للسيو الداخلي وأخرى للسيو الخارجي. 

وتعمل كل شركة سيو بتوافق مع الأقسام الأخرى المتمثلة في قسم التسويق والمبيعات للتأكد من أن كافة الأهداف متوافقة ومتكاملة مع الهوية أو العلامة التجارية أو كما يُقال متسقة مع الأهداف العامة للعلامة التجارية. والسيو لا ينفصل عن هذه الأقسام لأنه يُمثل وسيلة أو قناة لتوليد المبيعات وتحقيق الأهداف التسويقية. 

زيادة الزيارات إلى موقعك 

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل  من الضروري توظيف شركة سيو، وهو أنها تساهم في التحسين من معدل الزيارات التي يحصل عليها موقعك أو متجرك بشكل كبير، ما يحسّن من معدل المبيعات والتحويلات داخل الموقع وسيضمن التغلب على المنافسين في المجال. 

وحتى تضمن تحقيق ذلك تبدأ بإجراء يحث متعمق ومن ثم البدء في تدقيق السيو للموقع ووضع خطة السيو للتحسين من ترتيب الموقع. ومن ثم تأتي خطوة كتابة المحتوى والتحسين من السيو الداخلي والخارجي. 

تحسين تجربة المستخدم

المنافسة أضحت شديدة بين العلامات التجارية والمستخدمين أو المستهلكين أصبح لديهم وفرة في المنتجات والخدمات، بالتالي، إذا ما وجد المستخدم أن تجربة المستخدم ضمن موقعك سيئة فإنه سيبدأ في الخروج منه بشكل مباشر والتوجه إلى الموقع الآخر. وهذا يعني أنك فقد مبيعات. 

وهذا الأمر يؤثر على معدل الارتداد الذي يُعد أحد عوامل الترتيب المهمة في محركات البحث. وهنا شركات السيو تعمل على التحسين من تجربة المستخدم عبر إدخال بعض التعديلات المتعمقة على الأكواد وتصميم الموقع.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

عند الاعتماد على أفضل شركة سيو بالسعودية فأنت ستعمل على التعريف بعلامتك التجارية وتوصيلها إلى أكبر جمهور ممكن. عبر استراتيجية التحسين من محركات البحث. وإذا كانت شركة السيو تقدم خدمات إضافية مثل التسويق الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر الايميل أو الإعلانات المدفوعة ستضمن تحقيق نتائج أفضل وإيصال علامتك التجارية إلى أكبر جمهور ممكن.

التغلب على المنافسين 

المنافسة في محركات البحث مشتدة وخصوصًا في المجالات ذات المبيعات أو الاهتمام الكبير، ومن أجل التغلب على المواقع القديمة على محرك البحث جوجل سيتوجب عليك توظيف أفضل شركة سيو بالسعودية احترافية قادرة على دراسة المنافسين بشكل دقيق ووضع استراتيجية احترافية لترتيب موقعك في النتائج الأولى من محرك البحث. 

والحقيقة هي  إذا استثمرت إحدى الشركات 1000 دولار شهريًا في تحسين محرك البحث ولم تستثمر الأخرى أي شيء في تحسين محركات البحث، فمن المرجح أن تحقق الشركة التي تستثمر في تحسين محركات البحث مزيدًا من الزيارات على موقعها.

كيف تختار أفضل شركة سيو بالسعودية؟ 

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على نصائح تساعدك في اختيار أفضل شركة سيو بالسعودية للتحسين من ترتيب موقعك في محركات البحث، وهي: 

  • اطلع على أداء شركة السيو: أول الخطوات الواجب عليك الشروع فيها من أجل اختيار أفضل شركة سيو بالسعودية، هي الاطلاع على أداء أو ترتيب الموقع الخاص بالشركة على محرك البحث. من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية التي يستهدفونها. فإذا كان ترتيب موقع الشركة في النتائج الأولى ففي هذه الحالة يعني أن شركة السيو احترافية في المجال.
  • اطلع على الأعمال السابقة: اطلع على المواقع التي تم تحسينها من قبل شركة السيو، للتأكد من أنهم عملوا في نفس مجالك. ففي بعض الأحيان يوجد مجالات تحتاج إلى مهارات والتعرف على بعض الأسرار. ففي الكثير من الأحيان قد لا تكون شركة السيو خيارك الأنسب للتحسين من ترتيب موقعك.
  • راجع تقييمات العملاء السابقين: مراجعات العملاء السابقين أحد أقوى الشهادات على جودة الخدمات المقدمة من شركة السيو. فمن المحتمل أن تجد التعليقات سلبية.بالتالي، ستتمكن من تجاهل شركة السيو والوقوع في خطأ كارثي بأختيار شركة ليست احترافية. وهذه التقييمات تكون في موقع الشركة أو حسابات التواصل على منصات التواصل أو في مواقع مراجعة الشركات.
  • اطرح بعض الاسئلة لشركة السيو: عند اختيار أفضل شركة سيو بالسعودية يجب أن تكون لديك قائمة ببعض الأسئلة التي تريد طرحها لخدمة العملاء الخاصة بها، والتي تتغير على حسب ما تريده بالضبط. على سبيل المثال:
    • ما هي خبرتكم في المجال؟
    • متى نتوقع رؤية النتائج؟
    • كم تكلفة خدمات تحسين محركات البحث الخاصة بكم؟

ما هي أفضل شركة سيو بالسعودية؟ 

الجيل الأول أفضل شركة سيو بالسعودية، تقدم لك خدمة التحسين من ترتيب موقعك على محركات البحث من خلال: 

  • تدقيق سيو موقعك أو متجرك الإلكتروني.
  • وضع خطة سيو احترافية.
  • كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث.
  • تحسين السيو الخارجي وبناء روابط خلفية.
  • تحسين السيو التقني وإصلاح الأكواد.

الملخص

الآن تكون قد تعرفت على ماهية شركة السيو وكيف تساعد على تسويق نشاطك التجاري. والخطوات الضرورية لأختيار أفضل شركة سيو بالسعودية لزيادة ترتيب موقعك والتغلب على المنافسين في السوق.

الجيل الأول
الجيل الأول

شركة تسويق إلكتروني

مقالات قد تعجبك
Open chat
تحتاج مساعدة؟
مرحبا 👋
كيف يمكننا مساعدتك؟