دليل إنشاء إعلان سناب شات للمبتدئين

إعلانات سناب شات

جدول المحتويات

إنشاء إعلان سناب شات للمبتدئين من الطلبات الدائمة للمهتمين بالتسويق والإعلان عبر أحد أفضل استراتيجيات التسويق الرقمي وهي الإعلانات الممولة. محققًا للكثير من الأهداف التسويقية والبيعية وضامن لنمو علامتك التجارية. 

قبل إنشاء إعلان سناب شات

قبل الشروع في الإعلان على سناب شات Snapchat ads يوجد العديد من الجوانب التي يجب عليك الاهتمام بها، والمتمثلة: في أن يكون لديك حساب على سناب شات مخصص لك شخصيًا أو للعلامة التجارية التي تسوّق لها. ومن ثم تحويله إلى حساب تجاري.

ومن ثم تحديد أهدافك من الإعلان على سناب شات وجمهورك المستهدف والمنافسين في المجال وفي نفس الوقت الميزانية التي ترغب في إنفاقها على الإعلان، ومن ثم تجهيز المحتوى على حسب نوع الإعلان الذي تريد إطلاقه سواء كان فيديو أو صورة. 

كيفية إنشاء إعلان سناب شات

عمل إعلان سناب شات ليس بالخطوة المعقدة، فعبر واجهة المستخدم التي توفرها لك المنصة والنقاط الواضحة بسهولة بإمكانك إطلاق إعلانك الأول على سناب شات، وذلك عبر الخطوات التالية: 

توجه إلى مدير إعلانات سناب شات

ادخل تفاصيل نشاطك التجاري وانقر على Next.

إعلان سناب شات

ادخل تفاصيل نشاطك التجاري.

حدّد نوع الإعلان الذي تريده من بين وضع الإنشاء الفوري والذي يتيح لك إنشاء إعلان سناب شات بأسرع ما يُمكّن. الخيار الثاني هو وضع الإنشاء المتقدم والذي يتيح لك السيطرة الكاملة على الإعلان والحصول على المزيد من الخيارات. ونحن في هذه الدليل سنختار وضع الإنشاء المتقدم. 

اختر هدفك من الإعلان، الجدير بالإشارة أنه يوجد العديد من أنواع الأهداف الإعلانية التي يوفرها لك سناب شات والمتمثلة في الآتي: 

الوعي: للتعريف بعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك وإيصالها إلى عملاء جُدد. 

  •  الترويج للأماكن: لجذب زيارات إلى متجرك أو محل على أرض الواقع بتحويل المستخدمين إلى زوار. 
  • عمليات تثبيت التطبيقات: للتحسين من أعداد مستخدمي تطبيقك وعميات التثبيت من متجر التطبيقات. 
  • جذب الزيارات إلى الموقع الإلكتروني: لتحويل المستخدمن إلى زوار لموقعك أو متجرك الإلكتروني. 
  • جذب الزيارات إلى التطبيق: لتحويل الجمهور إلى تطبيقك للتفاعل معه واستخدامها أو التسجيل فيه. 
  • التفاعل: أحد الأهداف الضرورية من أجل تحقيق المزيد من التفاعل على الحساب الخاص بك.
  • مشاهدة الفيديوهات: إذا كُنت تشارك مقاطع فيديو متعددة مع متابعيك، فعبر هذا النوع من الإعلانات ستعزز من المشاهدات. 
  • جذب العملاء المحتملين: للحصول على تحويلات من إنشاء الإعلان على سناب شات. 
  • التحويلات في التطبيق: لتحديد وزيادة التحويلات داخل التطبيق الخاص بك. 
  • تحويلات الموقع الإلكتروني: لمختلف أنواع التحويلات داخل موقعك سيضمن لك سناب شات تحقيق تحويلات أعلى على موقعك.
  • مبيعات الكتالوج: للإعلان عن مجموعة من المنتجات والخدمات المرتبطة بمتجرك الإلكتروني.
عمل إعلان سناب شات

في النافذة التالية حدّد اسم الحملة الإعلانة على سناب شات والحالة وتحديد وقت بدء وإنتهاء الحملة الإعلانية. 

مرّر لأسفل وحدد الميزانية التي تريد إنفاقها على الحساب. سواء بشكل يومي أو طوال الحملة الإعلانية،بعد ذلك انقر على التالي بالأسفل.

ادخل اسم المجموعة الإعلانية وحدّد إذا ما كُنت تريد استخدام snap Pixel من أجل تتبع نتائج الحملة وتفاعل المستخدمين داخل موقعك أو متجرك الإلكتروني. 

إطلاق إعلان سناب شات

حدّد الميزانية والجدول الزمني للحملة الإعلانية.

حدّد مواضع ظهور الإعلان ومن الموصى به هو استخدام تحديد موضع الإعلان التلقائي.

تحكم في موقع جمهورك المستهدف.

حدّد الخصائص الديموغرافية من العمر والجنس واللغات المستهدف.

إذا كان لديك شرائح الجمهور فبإمكانك تحديدها في النافذة التالية. 

حدّد أنظمة التشغيل التي سيستخدمها جمهورك المستهدف سواء الاندرويد أو الـ iOS، أو حتى موديل الجهاز ومن ثم تحكم في نوع الاتصال المُستخدم من قبلهم سواء عبر الواي فاي أو بالاتصال الخلوي. ثم انقر على التالي بالأسفل. 

الآن، تكون في المرحلة الأخيرة والمخصصة لإضافة المحتوى وتحرير الإعلان. وبعد الإنتهاء انقر على المراجعة والنشر بالاسفل. 

أنواع إعلانات سناب شات 

سناب شات يوفر لك مجموعة من أنواع الإعلانات لاستخدامها للإعلان عن منتجاتك وخدماتك والمتمثلة في: 

  • إعلانات الفيديو أو الصورة الواحدة: هذه الإعلانات تكون في شكل صورة أو فيديو واخد،  تظهر في الصفحة الرئيسية للمستخدمين ضمن المنشورات التي يشاركها المستخدمين. وطول إعلانات الفيديو من هذا النوع يكون 3 دقائق. 
  • إعلانات عدسات الواقع المعزّز: الذكاء الاصطناعي والواقع المعزّز لديه مكانة كبيرة في إعلانات سناب شات، إذ يوفر لك مجموعة من الرسوم المتحركة والتاثيرات الرائعة. 
  • إعلانات المجموعة: تتضمن عرض مجموعة من الصور في شكل تشكيلة واحدة، ما يجعلها مثالية للإعلان عن مجموعة من المنتجات والخدمات في نفس الوقت. 
  • إعلانات القصص: الأستوري أو القصة من الميزات التي أضحت مُضافة في مختلف منصات التواصل الاجتماعي والتي من ضمنها سناب شات. وهنا إعلان سناب شات يوفر لك خيار للإعلان عن منتجاتك وخدماتك عبر القصة. 

أفضل شركة إعلانات ممولة

الجيل الأول شركة تسويق رقمي احترافية، قادرة على:

  • زيادة مبيعاتك وأرباحك.
  • الوصول إلى جمهورك المناسب.
  • التعزيز من تواجد علامتك.
  • التغلب على منافسيك.

أخطاء إعلانات سناب شات التي يجب عليك تجنبها 

المعلنين على إعلانات سناب شات يقعون في الكثير من المشاكل المؤثرة بشكل سلبي على تحقيق الأهداف الإعلانية، ومن أجل تفاديها سيكون من الأنسب التعرف عليها في البداية وهي: 

استهداف كل جمهورك في إعلان واحد 

قد تكون لديك خدمة أو منتج مناسبة لأنواع مختلفة من الجمهور ولكن قد يكون هناك جمهورك مركّز بشكل أكبر على الخدمة أو المنتج ما يجعله الأنسب لاستهدافه بالحملة الإعلانية لتحقيق أفضل النتائج،  في نفس الوقت استهداف كل الجمهور في وقت واحد قد يكون من الأخطاء المدمرة لحملتك الإعلانية، ويجب عليك في هذه الحالة تقسيم جمهورك المستهدف إلى شرائح. 

استهداف الجمهور الخاطئ 

استهداف جمهورك المناسب من المتطلبات الرئيسية لنجاح إعلان سناب شات الخاص بك. بالتالي، عليك أن تضع في حسبانك العوامل الديموغرافية للجمهور من العمر والجنس والحالة الاجتماعية ومعدل الدخل. بالإضافة إلى الأجهزة التي يستخدمونه ونوعية اتصالهم بالإنترنت بما يُمكنك من إنشاء إعلان سناب شات احترافية. 

عدم التحسين من الصور والفيديوهات 

الصور والإعلانات هو نوع المحتوى الرئيسي المُستخدم عند إنشاء إعلان سناب شات،  وأحد الأخطاء التي يقع فيها المُعلنين هي افتقار الإعلان للعناصر المرئية الجذابه والضامنة لتحويل المستخدمين المحتملين إلى عملاء حاليين. ما يوجب التحسين من المحتوى ليكون جيد وفعال. 

استخدام نوع الإعلان غير المناسب 

سناب شات يوفر مجموعة مختلفة من أنواع الإعلانات من إعلانات الحالة وضمن الفيديوهات والعدسات، وكل نوع يناسب منتج أو خدمة محدّدة أو جمهور معين وحتى تحقيق أهداف  إعلانية مختلفة، ما يحتم ضرورة اختيار نوع الإعلان المناسب والمتوافق مع جمهورك. 

أهمال الموقع أو صفحة الهبوط 

من أكثر الممارسات التي يقوم بها المعلنين على سناب شات هي تحويل الزيارات من سناب شات إلى الموقع الإلكتروني أو صفحة الهبوط، ما يحتم على المعلنين التحسين من الموقع الخاص بهم لتحويل هذه الزيارات إلى تحويلات وفي صالح العلامة التجارية في شكل مبيعات أو اشتراكات أو تسجيلات. 

الملخص

كان هذا دليل مبسط لإنشاء إعلان سناب شات للمبتدئين والذي يوفر لك نظرة سريعة عن كيفية إنشاء إعلان سناب شات والبدء في الترويج لمنتجاتك وخدماتك لأكبر جمهور ممكّن. وتفادي الأخطاء التي يقع فيها مُعظم المُعلنين على منصة التواصل الاجتماعي سناب شات.

الجيل الأول
الجيل الأول

شركة تسويق إلكتروني

مقالات قد تعجبك
Open chat
تحتاج مساعدة؟
مرحبا 👋
كيف يمكننا مساعدتك؟