طريقة تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة

تصميم متجر

جدول المحتويات

تبحث عن تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة ؟ التجارة الإلكترونية من المجالات المزدهرة والموفرة للعديد من الفرص لكل من الأفراد والشركات، وأفضل الطرق للدخول إلى هذا المجال هي بإنشاء متجر إلكتروني. لكن كيف يمكنك إنشاء متجر؟ وما هي الفوائد التي يوفرها لك؟

لماذا يجب عليك التفكير في إنشاء متجر؟ 

يوجد العديد من الفوائد التي يوفرها لك المتجر الإلكتروني، مقارنة مع التجارة التقليدية والمتمثلة في: 

المزيد من المبيعات 

إنشاء متجر إلكتروني يوفر لك المزيد من المبيعات لأنه يُمكّنك من استهداف المزيد من المستخدمين، ويلغي الحدود الجغرافية التي تفرضها التجارة التقليدية. إذ بإمكانك استهداف الأشخاص في أيّ مكان وبسهولة وفعالية احترافية. في نفس الوقت تضمن الدخول إلى أسواق جديدة. 

التواجد الدائم 

إنشاء و تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة يعني التواجد الدائم أمام المشتريّن، ومن خلال القنوات المختلفة سواء منصات التواصل الاجتماعي أو المتجر أو غيرها. ستتمكّن من التسويق لمنتجاتك وخدماتك والتعزيز من نمو العلامة التجارية في ظل المنافسة الكبيرة بين المتاجر التقليدية. 

خيار فعال التكلفة 

تصميم متجر الكتروني على منصة سلة لا يحتاج إلى تكاليف كبيرة مقارنة مع إنشاء متجر تقليدي، فلن تكون هناك حاجة إلى مصاريف الإيجار ونفقات الماء والكهرباء وغيرها من الجوانب. 

الاستفادة من التسويق الإلكتروني 

التجارة الإلكترونية تعتمد في الأصل على التسويق من خلال التسويق الإلكتروني ويوجد العديد من الاستراتيجيات الفعالة منها التسويق عبر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي والتسويق عبر الإعلانات المدفوعة. والتي توفر إمكانيات احترافية بالنسبة للاستهداف والقياس وتحقيق الأهداف التسويقية.

التغلب على المنافسين 

إذا كان لديك نشاط تجاري متواجد على أرض الواقع بإمكانك تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة من أجل التغلب على المنافسين واستهداف أسواق جديدة تتيح لك تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح. 

ما هي منصة سلة؟ 

منصة سلة salla منصة تجارة إلكترونية أو نظام إدارة محتوى متخصص في إنشاء المتاجر الإلكترونية بخطوات بسيطة وسهلة دون الإلمام بالجوانب التقنية المختلفة. توفر لك العديد من الحلول لإدارة المتجر وإكمال دائرة التجارة الإلكترونية من بوابات الدفع المختلفة وطرق الشحن والربط مع الأدوات التسويقية للتعزيز من نجاح المتجر. 

بالإضافة إلى ما سبق، تتيح لك قوالب متاجر متعددة قابلة للتخصيص لتتناسب مع مختلف المجالات، بما يُمكّنك من إنشاء متجر في أيّ مجال. 

ما الذي يُميّز منصة سلة؟ 

تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة سلس لأنها من أحد منصات التجارة الإلكترونية الرائدة والمتيحة للعديد من الخيارات والمزايا المحسّنة من متجرك وهي: 

  • سهولة الاستخدام: سلة توفر لك واجهة مستخدم سهلة وسلسة من أجل تخصيص وإدارة المتجر الإلكتروني، وتخصيصه وتعديل مختلف الجوانب فيه من الألوان والمحتوى والأشكال وغيرها. 
  • القوالب المتعددة: عند تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة تتيح لك منصة سلة العديد من القوالب، بما يُمكنك من الحصول على شكل المتجر الذي تريده وبالألوان المتوافقة مع علامتك التجارية.
  • طرق دفع: طرق الدفع من الجوانب المهمة عند إنشاء المتجر الإلكتروني، وهنا منصة سلة تتيح لك مجموعة من خيارات الدفع الإلكتروني. 
  • الأمان: للدخول إلى مجال التجارة الإلكترونية من الضروري أن تكون المنصة التي تستخدمها آمنة بالكامل، لأنها تؤثر على سمعة علامتك التجارية وتحفظ خصوصية وبيانات المستخدمين.
  • خدمة العملاء: في سلة ستجد خدمة عملاء احترافية عبر مجموعة قنوات الاتصال من منصات التواصل الاجتماعي والموقع وتوفر مركز مساعدة متكاملة لمساعدتك على إنشاء وتصميم متجر إلكتروني على منصة سلة.

تكلفة تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة

بالحديث عن التكاليف التي ستتحملها عن تصميم المتجر الإلكتروني على سلة، فإننا نجد أن سلة تعتمد على نظام الباقات، لتتمكن من اختيار الباقة المناسبة لك على حسب الميزات التي ترغب في الحصول عليها أو تطبيقها على متجرك، وتكون كالآتي: 

  • الباقة المجانية توفر لك تجربة المنصة دون أيّ خصائص أو مزايا فهي باقة محدودة للغاية.
  • الباقة المتقدمة “سلة بلس” وهي بقيمة 99 ريال شهرياً، لا توفر لك التسويق عبر محركات البحث أو تخصيص الموقع أو الربط مع الخدمات الإعلانية. 
  • الباقة الإحترافية “سلة برو” 299 ريال سعودي شهرياً ويتوافر فيها جميع المزايا والخصائص وهي مناسبة للمتاجر الكبيرة والهادفة للظهور باحترافية وتحقيق نتائج جيدة.

باقات سلة

للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول باقات سلة

قبل تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة

يوجد العديد من الأسئلة التي يجب عليك طرحها قبل البدء في تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة، من أجل الحصول على متجر احترافي يحقق أهدافك البيعية، والمتمثلة في: 

ما هو هدفي من تصميم متجر سلة؟ 

حدّد الهدف من تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة، إذا ما كُنت تريد العمل على التعزيز من مبيعات نشاطك التجاري على أرض الواقع بالاعتماد على قناة بيعية جديدة. أو ترغب في الدخول إلى أسواق جديدة أو غيرها من الأهداف.

ما هو المجال والمنتجات التي سأقدمها؟ 

للبدء في تصميم متجر على سلة يتوجب عليك اختيار أحد المجالات، لأنه يتوفر العديد من المجالات المتاحة أمامك، على سبيل المثال: مجال الملابس والموضة والتكنولجيا والأجهزة الإلكترونية ومجال التجميل وغيرها. في نفس الوقت حدّد المنتجات التي تريد تقدمها، وإليك طريقة اختيار أفضل المنتجات: 

  • اعتمد على السوشيال ميديا للتعرف على المنتجات المناسبة. 
  • استخدم أدوات الإحصائيات مثل Google Trends.
  • أطلق بعض الاستبيانات لتحديد المنتجات التي يرغب فيها العملاء.
  • تابع مراجعات العملاء على مواقع مراجعة المنتجات. 
  • أبحث على محركات البحث مثل جوجل.

من هم جمهوري المستهدف؟ 

التعرف على الجمهور المستهدف يعزّز من الاستراتيجيات التسويقية التي ستتبعها لأحقًا، وفي نفس الوقت يوفر لك تحقيق مبيعات وأرباح عالية والظهور بشكل احترافي، وضمن هذه الخطوة عليك طرح النقاط التالية: 

  • من هم عملائك المستهدفين؟ 
  • كما أعمارهم وما هو جنسهم؟ 
  • هل يعتمدون على المتاجر الإلكترونية؟ 
  • كم معدل دخلهم الشهري؟ 
  • ما هي المنصات التي يستخدمونها. 

من هم المنافسين؟ 

أبدأ في دراسة المنافسين والمتمثلين في المتاجر الأخرى التي تقدم منتجات مشابهة لك، وتستهدف نفس الجمهور الذي تستهدف، بما يُمكّنك من التغلب عليهم وتقديم منتجات وتجربة شراء مميزة وهنا سيتوجب طرح الأسئلة التالية:  

  • كيف يسوقون لمتاجرهم؟
  • ما هي المنتجات التي يقدموها؟ 
  • ما الذي يُميزهم؟
  • ما هي نقاط الضعف ليهم؟ 
  • كم أسعار منتجاتهم؟ 

طريقة تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة

في هذه الجزئية المقال سنتعرف على مجموعة من الخطوات التي تتيح لك تصميم متجر إلكتروني على سلة، للبدء في التجارة الإلكترونية والخطوات تتمثل في الآتي: 

توجه إلى صفحة تسجيل الدخول في سلة.

أدخل اسمك والبريد الإلكتروني ورقم الجوال وكلمة السر ثم انقر على تسجيل.

تصميم متجر على منصة سلة

أدخل الرمز الذي سيتم إرساله إلى رقم الهاتف الخاص بك. 

تصميم متجر على منصة سلة

في الخطوة التالية عليك إضافة المزيد من المعلومات التي تطلبها منك منصة سلة.

أجب على كافة الأسئلة المطروحة عليك وحدّد على التالي بالأسفل. 

تصميم متجر على منصة سلة

حدّد مدى جاهزيتك لإطلاق المتجر. 

تصميم متجر على منصة سلة

من بعد ذلك، سيتم توجيهك إلى قسم تخصيص بيانات المتجر والذي بإمكانك عبره الشروع في تصميم المتجر الإلكتروني على منصة سلة وتنقسم خطوات تصميم المتجر إلى الآتي: 

نصائح لنجاح متجرك على منصة سلة

ماذا بعد إطلاق المتجر؟ من الأسئلة المهمة التي يجب طرحها بشكل دائم وخصوصًا مع ارتفاع المنافسة في المجال، وفي الأسطُر التالية ستجد مجموعة من النصائح المساعدة على نجاح متجرك: 

تعرف على جمهورك المستهدف 

معرفة عملائك أو جمهورك المستهدف يعني أنك ستوفر المنتجات المتوافقة مع رغباتهم وتساهم في حل المشاكل التي تواجههم وفي نفس الوقت تسوّق لمتجرك الإلكتروني بفاعلية. وهذا الأمر من الضروري أن يتم تنفيذه قبل إطلاق المتجر على منصة سلة في الأصل. 

قدم منتجات عالية الجودة 

الجودة العالية من الميزات التنافسية القوية الضامنة لنجاح متجرك الإلكتروني والوصول إلى عملاء جدد. وفي ظل المنافسة الكبيرة بين المتاجر الإلكترونية تعد سلاح قوي لفرض علامتك التجارية وتحقيق أرباح عالية.

حسّن من تجربة المستخدم 

تجربة المستخدم من العوامل المهمة والضامنة لجذب المزيد من العملاء إلى متجرك ونجد أن محركات البحث تفرض أن تكون تجربة المستخدم احترافية، وتشمل على سهولة التنقل داخل المتجر والسرعة والخلو من المشاكل التقنية.

سوّق بفعالية للمتجر 

التسويق الفعال هو الفاصل بين المتجر الناجح والمتجر الفاشل. بالتالي، من الضروري التسويق للمتجر من أجل التعريف بالعلامة التجارية وجذب المزيد من الزيارات وتحقيق مبيعات عالية تضمن استمراره ونموه على المدى القصير والطويل. 

كيف تساعدك الجيل الأول؟ 

نحن في شركة الجيل الأول فريقنا بتصميم متجر إلكتروني على منصة سلة وتطوير متجرك بالكامل، مع التحسين من التصميم وجاذبيته وتتضمن المزايا التي تحصل عليها: 

  • متجر احترافي خالي من الأخطاء. 
  • تخصيص شكل المتجر بالكامل.
  • إضافة المنتجات والخدمات.
  • كتابة محتوى منتجات احترافي. 
  • توافق المتجر مع محركات البحث.

الملخص

تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة يعني دخولك إلى عالم التجارة الإلكترونية والتعزيز من تواجد علامتك التجارية على الإنترنت مع مبيعات وأرباح عالية. لكن دائمًا تصميم المتجر المناسب والجذاب هو مفتاح النجاح.

الجيل الأول
الجيل الأول

شركة تسويق إلكتروني

مقالات قد تعجبك
Open chat
تحتاج مساعدة؟
مرحبا 👋
كيف يمكننا مساعدتك؟